كوريا الجنوبية: عزل 2.5 مليون شخص في 'دايغو' خشية كورونا

  • الخميس 2020-02-20 - الساعة 17:07

شاشة نيوز - أمرت السلطات المحلية في مدينة دايغو بكوريا الجنوبية، الخميس، بعزل قاطني المدينة (2.5 مليون نسمة)، خوفا من تفشي فيروس كورونا بعد تسجيل 73 حالة يرجح أن غالبيتها انتقلت إلى المرضى من شخص واحد.

جاء ذلك بالتزامن مع إعلان تسجيل أول حالة وفاة بفيروس كورونا في مدينة تشيونغدو، جنوب شرقي البلاد.
وطالب كوون يونغ-جين، عمدة دايغو، بشكل عاجل في مؤتمر صحفي متلفز، قاطني المدينة بـ"عدم الخروج إلى الشوارع ووضع الأقنعة الواقية (الكمامات) حتى داخل المنازل"، حسبما نقلت وكالة "يونهاب" للأنباء (رسمية).
وساد الذعر في المدينة بعد تأكيد إصابة 49 شخصا بالفيروس في مدينة دايغو خلال اليومين الماضيين، من أصل 73 شخصا، عقب ترددهم على إحدى الكنائس، التي شهدت حضور مصابة بكورونا قبل تأكيد إصابتها بالفيروس.
والمصابة المذكورة في بداية الستينيات من العمر، وأثبتت الفحوصات إصابتها بكورونا، الثلاثاء الماضي.

وحسب المراكز الكورية الجنوبية لمكافحة الأمراض والوقاية، ارتفع عدد حالات الإصابة بكورونا في البلاد إلى 104 حتى صباح الخميس.

وتعد حالة الوفاة الأولى بكورونا في كوريا الجنوبية، التاسعة خارج الأراضي الصينية.

ولقى رجل (63 عاما) مصرعه، الأربعاء، داخل أحد مستشفيات مدينة تشيونغدو، متأثرا بإصابته بالفيروس، حسب المصدر ذاته.

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر/كانون أول 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير/كانون الثاني الماضي.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.
وأفادت بكين بارتفاع حالات الوفاة جراء الفيروس داخل الصين إلى 2120 شخصا، ونحو 75 ألف مصابا في جميع أنحاء العالم.