'كورونا' الجديد.. أوروبا ترفع تقييم المخاطر إلى درجة 'متوسط'

  • الخميس 2020-01-23 - الساعة 18:11

شاشة نيوز - رفع "المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها"، الخميس، تقييمه للمخاطر الناجمة عن زيادة انتشار فيروس "كورونا" الجديد ووصوله إلى أوروبا، من درجة "منخفض" إلى "متوسط".

وقال المتحدث باسم المفوضية الأوروبية ستيفان دي كيرسماكر، في تصريحات إعلامية، إن "المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها" عقد اجتماعاً، الأربعاء، حول مخاطر احتمال تفشي فيروس "كورونا" في دول الاتحاد الأوروبي.
و"المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها"؛ وكالة تابعة للاتحاد الأوروبي، ويتخذ من العاصمة السويدية ستوكهولم مقرا له، ويعنى بتعزيز دفاعات البلدان الأعضاء ضد الأمراض المعدية.
وأضاف أن المركز الأوروبي رفع تقييمه للمخاطر الناجمة عن زيادة انتشار الفيروس من منخفض إلى متوسط، مؤكداً ضرورة زيادة التدابير لتجنب الإصابة بالفيروس الذي ينتقل من شخص لآخر.
وأشار إلى أن رحلات جوية انطلقت من إيطاليا وفرنسا إلى مدينة "ووهان" الصينية، لافتاً إلى أن المفوضية التقت مع مسؤولين فرنسيين وإيطاليين في هذا الصدد.
وأعلنت السلطات الصينية، الأربعاء، ارتفاع عدد ضحايا فيروس "كورونا" الجديد إلى 17 شخصا في عموم البلاد، فيما بلغ عدد المصابين 444 شخصا.
كما ألغت السلطات الصينية الفعاليات الاحتفالية السنوية في العاصمة بكين بسبب فيروس "كورونا" الجديد، من أجل ضمان سلامة المواطنين ومنع إنتشار الفيروس. -