هلال القدس يهزم صور ويقترب من دور المجموعات في كأس الاتحاد الآسيوي

  • الثلاثاء 2020-01-21 - الساعة 17:22

شاشة نيوز - حقق هلال القدس فوزا مهما اليوم الثلاثاء، على ضيفه صور العماني بهدفين نظيفين في اللقاء الذي استضافه ستاد فيصل الحسيني في ذهاب الدور التمهيدي من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان مجدداً يوم 28 يناير/ كانون ثاني الحالي في مسقط، لخوض مباراة الإياب وتحديد الفريق المتأهل للمجموعة الأولى التي تضم: العهد اللبناني والجيش السوري والمنامة البحريني.

وهاجم هلال القدس ضيفه صور العماني مبكرا بحثا عن التسجيل، واستغل ظروف المباراة والأحوال الجوية الباردة، وكشر عن أنيابه ولاحت له فرصة أولى عن طريق الوافد الجديد فائق محاميد لكنه سددها قوية خارج المرمى.

استمرت محاولات الهلال، ونجح في المرة الثانية التي وصل فيها لمرمى الحارس العماني في افتتاح التسجيل عبر العائد لصفوفه محمود عويسات.

أراح الهدف فريق الهلال الذي سيطر تقريباً على معظم فترات الشوط الأول، وركز أكثر في محاولاته على الجبهة اليمنى بوجود عبد الله خولي وموسى فيراوي، وعلى فترات من المحور الأيسر مع مساندة عبدالله  جابر، بينما شكلت تحركات عويسات إزعاجا واضحا لدفاع صور العماني.

وشكلت العديد من هجمات الهلال خطورة على المرمى العماني، وأهدر عبد الله خولي فرصة إضافة الثاني، عندما ارتقى برأسه لعرضية زميله محمد يامين، لكنه وضعها ضعيفة في متناول الحارس.

في المقابل اعتمد صور على الدفاع، وعدم الاندفاع الهجومي، مع بعض المحاولات عن طريق جمعة درويش وأيمن إبراهيم، لكن دون أن تشكل أي خطورة على حارس الهلال رامي حمادة.

في الشوط الثاني، حاول صور العماني مباغتة الهلال بهجوم مبكر عن طريق جمعة درويش وأحمد إبراهيم والجامعي، لكن الفريق الفلسطيني سرعان ما عاد وسيطر على اللقاء، في ظل إصراره على تعزيز تقدمه.

وأثمر ضغط الهلال عن الهدف الثاني من تسديدة قوية زاحفة من خارج الصندوق على يمين الحارس فارس الغيثي.

وحاول الفريق العماني عبر أوتارا وأماجانا، وفي المقابل شكلت مرتدات الهلال خطورة واضحة وأهدر فائق محاميد فرصة الهدف الثالث.