إتحاد المقاولين الفلسطينيين يلتقي وزير المالية

  • الأربعاء 2019-10-30 - الساعة 20:13

شاشة نيوز: عقد مجلس إدارة  اتحاد المقاولين الفلسطينيين برئاسة زاهر الحميدات إجتماعاً مع معالي وزير المالية الدكتور شكري بشارة في مكتبه في مدينة رام الله اليوم الأربعاء الموافق 30/10/2019 تم خلاله مناقشة وبحث العديد من القضايا التي تهم قطاع المقاولات على رأسها مطالبات المقاولين لدى وزارة المالية، وقد لقاءً بناءً وتنسيقي بإمتياز وبأعلى مستوى، وحيث قدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة الإتحاد شرحاً عن ما آلت إليه أمور المقاولين نتيجة عدم تسديد مستحقاتهم سواء المطالبات أو الإعادات الضريبية لكافة مقاولي الوطن.

وبدوره أكد وزير المالية خلال اللقاء على أن قطاع الإنشاءات الفلسطيني هو أكبر محرك للإقتصاد ودينمو للدوران المالي في شرايين الإقتصاد، وقد صرح وزير المالية وتماشياً مع مطالب الإتحاد وبناءً على موافقة مجلس الوزراء على سداد متأخرات قطاع الإنشاءات والتي تشكل 11% من مجمل متأخرات القطاع الخاص، حيث سيتم المباشرة في صرف الدفعة الأولى خلال 10 أيام من تاريخه بواقع 25%  بالإضافة إلى استكمال عملية الصرف للمبالغ المتبقية شهرياً بواقع 25% من نهاية كل شهر وذلك للأشهر 11/2019 + 12/2019 + شهر 1/2020.

كما تم الإتفاق على تشكيل لجنة متابعة ما بين وزارة المالية والإتحاد ولمتابعة كافة القضايا ذات العلاقة المشتركة، على أن يكون لها اجتماع دوري بحد أدنى كل شهر.

وقد تم مناقشة موضوع الفوائد التي تتقاضاها البنوك والتي تعتبر معوق أمام السيولة والنشاط الإقتصادي وتم التوافق بالعمل على الضغط باتجاه تخفيض فوائد الإقراض والعمولات.

كما طالب الإتحاد معالي الوزير العمل على الغاء إزدواجية دفع ضريبة الدخل على المشاريع التي تنفذ في قطاع غزة والتي تكبد الزملاء المقاولين مصاريف إضافية.

وفي نهاية اللقاء شكر مجلس إدارة الإتحاد معالي وزير المالية شكري بشارة على هذا اللقاء البناء والحضاري والذي يصب في خدمة الوطن بشكل عام وبقطاع الإنشاءات الفلسطيني بشكل خاص مؤكدين على استمرار التعاون والتواصل بين جميع الأطراف لخدمة قطاع الإنشاءات لحل جميع المشاكل التي تواجه المقاولين.