فلسطينيو الـ48 قادرون على إسقاط نتنياهو بشرط ..

  • الإثنين 2019-09-16 - الساعة 20:42

قال أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة التي تمثل أصوات المواطنين العرب في انتخابات الكنيست الإسرائيلي، إنه في حال بلغت نسبة تصويتهم (العرب) 65%، فإن ذلك "كفيل بإسقاط" حكومة اليمين.

وقال عودة خلال مقابلة صحفية إن بداية هزائم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، كانت قبل شهرين حينما فشل في تشكيل حكومة إسرائيلية، ما تسبب بحل الكنيست والدعوة إلى انتخابات جديدة، مؤكدا أن "الهزيمة الكبرى" لنتنياهو ستكون في حال أعطى 65% من المواطنين العرب أصواتهم للقائمة العربية المشتركة.

يذكر أن تقريرا إسرائيليا صدر يوم الجمعة الماضي، رصد تورط جهات يمينية استيطانية في تمويل حملة مقاطعة عرب الـ 48 للانتخابات الإسرائيلية السابقة في أبريل، بقيمة نحو ربع مليون شاقل (70 ألف دولار).

وبثت قناة "12" الإسرائيلية، تقريرا يكشف تمويل الجهات اليمينية لحملة المقاطعة بطباعة لافتات عملاقة دعمت مقاطعة الانتخابات.

وتحدث في التقرير أصحاب مطابع طبعت هذه اللافتات دون إظهار وجوههم، مؤكدين أن طباعة الملصقات كانت بناء على طلب جهات يمينية استيطانية، دون أن يذكروا أسماء الزبائن، مكتفين بالقول إن "الفواتير أحيلت إلى مستوطنات" في الضفة الغربية.