تركيا تتبرع بـ 10 ملايين دولار للأونروا

  • الثلاثاء 2019-06-25 - الساعة 22:22

شاشة نيوز: قال ممثل تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فريدون سينيرلي أوغلو، أن بلاده ستحول 10 ملايين دولار، لصالح وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وأضاف سينيرلي أوغلو في كلمة له خلال مشاركته في مؤتمر إعلان التبرعات للأونروا المنعقد في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، اليوم الثلاثاء، أن العام الماضي كان عامًا صعبا للغاية بالنسبة للأونروا.

وأشار أن تقديم الدعم للوكالة الأممية في هذه المرحلة يعد مهما للغاية من أجل بقائها. مشيرا أن تركيا تعمل خلال فترة رئاستها للجنة الاستشارية في الأونروا على دعم العجز الحاصل في ميزانية الوكالة.

ولفت سينيرلي أوغلو أن المساهمات التركية للأونروا زادت بمعدل 10 أضعاف خلال العامين الماضيين. مشيرا أن بلاده ستحول 10 ملايين دولار إلى الأونروا في نطاق مساهماتها المقدمة للوكالة في عام 2019.

وأضاف سينيرلي أوغلو أن بلاده سوف تخصص أيضًا مبلغ مليون دولار للصندوق التأسيسي لمنظمة التعاون الإسلامي، كما ستعمل على زيادة الدعم لمجالات المساعدات الإنسانية وصناديق التنمية ومشاريع إعادة الإعمار.

ونوه سينيرلي أوغلو في كلمته إلى أن النزاعات في الشرق الأوسط أفرزت عواقب إنسانية قاسية. مشددا على أهمية تحقيق سلام دائم في المنطقة والحفاظ على أنشطة الأونروا الحيوية في ظل استمرار الاحتلال والحصار والعنف.

وقال سينيرلي أوغلو: ندعو المجتمع الدولي إلى زيادة دعمه السياسي والمالي للأونروا. مضيفا أن تمويل الأونروا يتم تقديمه من خلال التبرعات الطوعية وأن وضعها المالي ينذر بالخطر.

كما أكد سينيرلي أوغلو على أن بقاء الأونروا ضروري حتى التوصل إلى حل واضح للقضية الفلسطينية، وأن هذه الوكالة هي جزء من الحل والحفاظ عليها واجب إنساني.