فلسطين ومصر تبحثان التعاون في المجال المائي

  • الثلاثاء 2019-06-25 - الساعة 22:01

القاهرة- شاشة نيوز: بحث رئيس سلطة المياه مازن غنيم، مع وزير الموارد المائية والري في جمهورية مصر العربية محمد عبد العاطي، سبل تعزيز التعاون وتبادل المعلومات والخبرات في قطاع المياه، بين دولة فلسطين وجمهورية مصر العربية .

وناقش الجانبان، خلال اللقاء الذي عقد في القاهرة، اليوم الثلاثاء، وضع المياه في البلدين وسبل الاستفادة من التجربة المصرية في المشاريع الاستراتيجية، وعكسها على التجربة الفلسطينية في الجوانب ذات العلاقة.

وقال الوزير غنيم، في تصريح له عقب اللقاء، إن الاجتماع تناول كافة القضايا الخاصة بالمياه والصرف الصحي، خاصة فيما يتعلق بموضوع الحصاد المائي، والقضايا التي قطعت الشقيقة مصر شوطا كبيرا فيها من نجاحات، بالإضافة للمشاريع التي طورتها مصر والمتعلقة بمراقبة الآبار والتحكم بضغط المياه فيها، وإعداد مذكرة تفاهم بين الجانبين .

وأضاف، أن اللقاء ناقش أيضا جدول أعمال الدورة الوزارية العربية للمياه، وضرورة تفعيل القرارات الصادرة عنها، مشيرا إلى أن دولة فلسطين ستستلم رئاسة مجلس وزراء المياه العرب يوم الخميس المقبل في الجامعة العربية.

وأكد غنيم ضرورة وضع خطة وآلية واضحة للعمل على تعزيز التعاون العربي المشترك، وإيجاد المشاريع التي تخدم كافة الدول العربية، من خلال الدعم الذي يقدم للمنطقة بحيث يكون له مردود على قطاع المياه بشكل عام .

كما أكد أن الحكومة الفلسطينية تهدف إلى تحسين خدمات المياه والصرف الصحي في الوطن، وأنها تسعى من خلال عملها مع الشركاء كافة، إلى تطوير هذا المرفق وتحسينه وفق خطط استراتيجية شاملة.


التعليقات