أردان لمسؤولي الأمم المتحدة: توقفوا عن تمويل BDS

  • الخميس 2019-06-13 - الساعة 14:18

تل ابيب-شاشة نيوز- نقل موقع "يسرائيل هيوم" أن وزير الأمن الداخلي جلعاد إردان، التقى، مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون مكافحة الإرهاب، فلاديمير إيفانوفيتش فورونكوف، وطالبه بوقف تمويل المنظمات التي تقاطع إسرائيل ولديها صلات بالإرهاب. 

وقال أردان: "لقد كشفنا أكثر من 100 اتصال بين منظمات BDS والمنظمات الإرهابية ويجب علينا التأكد من أن الأمم المتحدة لا تساعد هذه المنظمات."
ويقوم فورونكوف، الذي يرأس مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، بزيارة إسرائيل للتعرف على قدرات إسرائيل في مجال مكافحة الإرهاب وتعميق التعاون مع إسرائيل في مجالات الأمن ومنع تمويل الإرهاب ومعاملة ضحايا الإرهاب والتعامل مع التطرف. وخلال اللقاء ناقش الطرفان التعاون مع الأمم المتحدة في مجالات شتى، بما في ذلك الكفاح ضد التحريض على الشبكات الاجتماعية، وتعريف الإرهابيين، وإخراج المنظمات المحرضة عن القانون.
وأشار وزير الأمن الداخلي اردان، إلى أنه "من أجل التعامل بنجاح مع الإرهاب، يجب علينا أن نتعامل مع التحريض على الإرهاب، كذلك الموجود في السلطة الفلسطينية، التي تُعلِّم الأطفال أن قتل اليهود هو أفضل طريقة للموت، وتمول عائلات الإرهابيين. إن تمجيد الإرهابيين ونشر الكراهية والتحريض على الإرهاب هما العامل الرئيسي الذي يؤدي إلى الهجمات". وأضاف أنه "من أجل محاربة الإرهاب حقًا، يجب على الأمم المتحدة أن تتعامل مع الأموال التي تدفعها السلطة الفلسطينية للإرهابيين كتمويل للإرهاب ولا تضفي الشرعية على التعاون مع المنظمات الإرهابية مثل حزب الله".