غرينبلات يوجه رسالة إلى السلطة بخصوص صفقة القرن

  • الجمعة 2019-05-24 - الساعة 21:39

رام الله - شاشة نيوز - وجه مبعوث الرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط، رسالة إلى السلطة الفلسطينية حول صفقة القرن، قائلًا إنه لا يمكن للسلطة أن ترفض كل عرض يقدم إلى الفلسطينيين.

وعبر حسابه على تويتر، قال مهندس صفقة القرن إن عدم إعاقة ورشة العمل التي ستحدث في البحرين الشهر المقبل من شأنه أن يوفر للفلسطينيين فرصة لاختبار آثار المبادرة الأمريكية، في إشارة إلى خطة السلام المعروفة باسم صفقة القرن.

 

وأرفق غرينبلات رابطًا من موقع "ذا جوردان تايمز" احتوى على عبارة "السلطة الفلسطينية تسكب الماء البارد على ورشة البحرين خوفًا من أن تكون جزءًا من صفقة القرن".

كما تضمنت المقالة المرفقة دعوة إلى السلطة الفلسطينية للاطلاع على الشكل الذي سيبدو عليه اقتراح الولايات المتحدة حول السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

واختتمت المقالة بالقول: "إن الترحيب بالمؤتمر في البحرين، أو على الأقل عدم إعاقة ذلك، من شأنه أن يوفر للفلسطينيين فرصة لاختبار الآثار الكاملة للمبادرة. لا يمكن أن يكون بث الحياة في الاقتصاد الفلسطيني الهامد في حد ذاته سيئًا للغاية. لا يمكن للقيادة الفلسطينية أن تستمر في قول "لا" لكل شيء معروض عليهم قبل دراسة الآثار الكاملة".


التعليقات