ناسا تمنحكم فرصة كتابة أسمائكم على سفينتها الفضائية المغادرة إلى المريخ

  • الخميس 2019-05-23 - الساعة 14:54

ترجمة خاصة – شاشة نيوز – تستعد ناسا لإطلاق مركبة "مارس 2020 روفر" إلى سطح الكوكب الأحمر - المريخ خلال العام القادم، وتوفر لكم فرصة كتابة اسمكم على السفينة الفضائية التي ستغادر.

إذا كنتم معنيين بذلك، فكل ما عليكم فعله هو تعبئة طلب إلكتروني على الموقع الإلكتروني لناسا قبل 30 سبتمبر/أيلول القادم، ما يؤهلكم للحصول على تذكار من ناسا تحت عنوان "بطاقة الصعود إلى المريخ"، بحسب ما ذكرت صحيفة نيوزويك الأمريكية.

وحين تكون جميع الأسماء جاهزة، سترسل ناسا الأسماء إلى مختبرات خاصة، ستقوم بكتابة الأسماء على رقائق صغيرة يبلغ عرضها 1 بالألف من شعر الإنسان، ما يتيح إمكانية كتابة نحو مليون اسم على الرقاقة. وبما أن 2.4 مليون شخص قد تقدموا بطلبات، فقد تحتاج ناسا إلى شريحة أخرى لتشمل جميع الأسماء.

وسيحصل المشاركون على هدايا عبارة عن آلاف الأميال من السفر مجانًا أو بأسعار مخفضة، كجزء من حملة المشاركة المجتمعية التي تقوم بها وكالة ناسا لتسليط الضوء على المهمات المتعلقة بخطط وكالة الفضاء لاستكشاف القمر والمريخ؛ فعلى سبيل المثال، كسب الأشخاص البالغ عددهم 2.4 مليون شخص الذين قدموا أسماءهم حوالي 300 مليون ميل من السفر - وهي المسافة التي قطعتها المركبة في طريقها إلى المريخ.


التعليقات