النائب ميكي زوهر: بدون قانون الحصانة سيتم إرسال نتنياهو إلى السجن

  • الخميس 2019-05-16 - الساعة 14:10

 

تل أبيب-شاشة نيوز- كشفت "هآرتس" أن عضو الكنيست ميكي زوهار (الليكود) قال إنه بدون قانون الحصانة، الذي يهدف إلى منع تقديم رئيس الوزراء إلى العدالة، سيصل نتنياهو إلى المحكمة وسيتم سجنه كشخص بريء.
وكان زوهار يتحدث في لقاء إذاعي أجرته معه محطة 90FM. ، وسئل عما إذا كان رئيس الوزراء قد طلب منه دفع قانون الحصانة، فقال: "يجب أن أقول إن وسائل الإعلام تدعي أن رئيس الوزراء يريد قانون الحصانة ويدفعه، آمل كثيرا أن يستوعب بسرعة أنه إذا لم يتم سن قانون الحصانة، فلن يساعده شيء. لا مصداقيته ولا براءته ولا استقامته، وكذلك حقيقة أنه لم يتلق المال أو التمويل".
ووفقًا لزوهار، "لقد تم اتخاذ القرار بالفعل ... هناك زمرة، مجموعة تعمل معًا... المسألة أصبحت محسومة بالفعل. إذا وصل رئيس الوزراء إلى المحكمة، فسوف يذهب إلى السجن وهو بريء".
في الوقت نفسه، وقع 51 عضوًا في الكنيست، أمس، على طلب لإجراء مناقشة بحضور رئيس الوزراء حول موضوع "التشريع من أجل القضاء على الديمقراطية". وبمجرد الحصول على 40 توقيعًا، يتعين على رئيس الكنيست تنسيق تاريخ الجلسة في غضون 21 يومًا، وقد لا تتم المناقشة إلا بعد توقيع اتفاقيات الائتلاف وتشكيل الحكومة المقبلة.