اسرائيل:"الرد العسكري المصري على الارهاب لا يكفي"

  • الخميس 2012-08-09 - الساعة 10:23

 

القدس – شاشة نيوز- أعربت مصادر امنية في إسرائيل عن أملها, في أن يكون النشاط المكثف لقوات الامن المصرية في سيناء مؤشرا على نية القاهرة استعادة السيطرة على شبه الجزيرة والتصدي بحزم لما تصفه اسرائيل بالارهاب.

 وأبدت المصادر ارتياحها للعملية التي قام بها الجيش المصري أمس للقضاء على أوكار الارهاب في سيناء, ولكنها اوضحت ان عملية واحدة لا تكفي لتحقيق التغيير المنشود.

ورأت تلك المصادر أن الملحق العسكري لمعاهدة السلام المبرمة بين اسرائيل ومصر, لا يفرض قيودا على النشاط الامني المصري في سيناء.

وحول العلاقات بين مصر وحركة حماس في غزة قالت المصادر الاستخبارية الاسرائيلية ان مصر تدرك جيدا العلاقة القائمة بين العناصر التي تزعم اسرائيل أنها ارهابية في سيناء وبين قطاع غزة، والسؤال المطروح هو ما إذا كانت مصر ستطالب حكومة حماس أيضا بالعمل ضد التنظيمات التي تصفها اسرئيل بالارهابية التي تنشط في القطاع.

ومن جابنها أكدت مصادر سياسية اسرائيلية ان الرد العسكري المصري على ما يوصف بالارهاب لا يكفي, وأعربت عن أملها في أن ترفقه مصر باعطاء السكان البدو في سيناء حوافز للاعتماد على السياحة كمصدر رزق بدلا من ما يسمي الارهاب .