خاص| متى يبدأ فصل الشتاء في فلسطين؟

  • الأحد 2018-10-14 - الساعة 13:21

رام الله- خاص شاشة نيوز- في ظل التقلبات الجوية، ومع اقتراب نهاية فصل الخريف الذي بدأ في الثالث والعشرين من ايلول الماضي، الكل يتساءل متى يبدأ فصل الشتاء؟، وكيف سيكون الشتاء هذا العام ؟ 

 
 مدير عام دائرة الارصاد الجوية يوسف ابو اسعد قال في حديث مع شاشة نيوز: " ان فصل الشتاء، يبدأ فلكياً في فلسطين والنصف الشمالي من الكرة الأرضية في 21 كانون الأول 2018، وينتهي في 21 مارس من العام المقبل. 

وحول توقعاته لموسم الشتاء هذا العام، قال ابو اسعد "ان توقعات الارصاد الجوية سواء في فلسطين او في اي دولة في العالم تكون لفترة قصيرة قد تصل لخمسة ايام، بينما التوقعات لفصل كامل تندرج ضمن التوقعات الفصلية ودائما ما تكون ضعيفة، ولا تتجاوز دقتها 20%، لذلك لا يمكن الافصاح عن اي توقعات تكون ضعيفة. 

واضاف ابو اسعد: انه اعتبارا من يوم غد الاثنين وحتى منتصف الاسبوع القادم، ليس هناك موجات حر،  حيث تسود اجواء معتدلة في كافة المناطق، وتكون مائلة للبرودة في ساعات الليل خاصة على المرتفعات الجبلية، وتكون هناك فرصة قائمة وضعيفة لسقوط امطار متفرقة على بعض المناطق، وتبقى الاجواء غائمة جزئيا ودرجات الحرارة حول معدلاتها العامة، وتسود رياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.