خاص| كم طفلاً قتلت إسرائيل منذ انتفاضة الأقصى؟

  • الخميس 2018-04-05 - الساعة 21:06

عام 2014 كان الأسوأ على صعيد قتل الأطفال ..

رام الله- خاص لشاشة نيوز: كشفت إحصائيات للحركة العالمية للدفاع عن الأطفال فرع فلسطين عن مقتل 2000 طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي وذلك منذ اندلاع انتفاضة الأقصى الثانية عام 2000.

وقال مدير برنامج المساءلة في الحركة عايد أبو قطيش في تصريحات لموقع شاشة إنه "منذ بداية الانتفاضة الثانية في 2000 وحتى اليوم، قتل الاحتلال نحو ألفي طفل فلسطيني، ولم تتم محاسبة أي جندي إسرائيلي على ذلك".

وأضاف أن سياسة الافلات من العقاب متجذرة لدى الجيش الإسرائيلي، فنادرا ما تفتح اسرائيل تحقيقات في عمليات قتل الأطفال الفلسطينيين، وإذا فتحت التحقيقات لا يتم إدانة الجنود، وحتى ولو تمت الادانة فإن العقوبة تكون أقل من تلك التي تفرض على أي طفل فلسطيني يرمي الحجارة على مركبات الاحتلال.

وكشف أبو قطيش عن أن عام 2014 كان الأسوأ للأطفال الفلسطينيين، وذلك بسبب الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة، والتي قتل فيها 547 طفلاً.

 

الأطفال في السجون

وقال إن اسرائيل تعتقل وتحاكم سنويا نحو 700 طفل فلسطيني، مشيرا إلى أن المحاكم تكون "صورية، وتسيء معاملة الأطفال، والهدف منها الحصول على اعترافات بالإكراه".

وتشير الإحصاءات الصادرة عن الحركة  أن دولة الاحتلال اعتقلت أكثر من 14 ألف طفل منذ الانتفاضة الثانية، وما زال 350 منهم داخل السجون.