كيف تتعاملين مع زوجك المتشدد؟

  • الإثنين 2016-10-03 - الساعة 11:05

اتبعي هذه النصائح

رام الله -شاشة نيوز- هناك بعض الرجال يتصفون بالتشدد وصعوبة تغيير اراءهم مما يخلق الكثير من الخلافات والمشكلات بينهم وبين زوجاتهم. ولذلك وإذا كان زوجك من هذا النوع فسنعرفك على مجموعة من الطرق التي ستساعدك على التعامل مع الزوج المتشدد تعرفي عليها معنا:

كوني ذكية في انتقاء كلماتك أثناء النقاش مع زوجك المتشدد وتجنبي استخدام كلمة لا، استبديلها بربما فهي ستشعره بأن الأمر لم ينته بعد وقابل لإعادة التفكير والنقاش مرة أخرى.

مثلاً يمكنك أن تقولي له إذا أصر على إغلاق النقاش، هل لي بدقيقة واحدة لشرح ما أريد، فربما هناك شيء مهم يجب أن تعرفه.

امنحي الزوج فرصة ليعيد وجهة نظره ولا تلحي عليه باتخاذ القرار في نفس اللحظة. وإذا وصلت الأمور بينكم إلى مرحلة معقدة اقترحي عليه أن تخرجوا سويةً مثلاُ لتناول العشاء.

لا تحاولي أن تكوني له نداً أو منافساً وتصري على إقناعه بذلك فذلك سيجعل الأمر ينتهي بمشكلة خاصةً وأنك ستعززين لديه الشعور بالتنافس.

احرصي على انتقاء كلمات محددة أثناء النقاش واستبدالها بأخرى مثل لو سمحت أو هل يمكنك بدلاً من افعل ذلك أو عليك بفعل ذلك.

عليك بالمبادرة لحل المشكلات والخلافات بينكم والتعاون مع الزوج على تخطي العناد والتمسك بالرأي والتنازل أحياناً وصولاً بالعلاقة إلى بر الأمان.

أخبريه بأن تصرفاته وتشدده يجرحك ويؤذي مشاعرك، وبأنك تشعرين بالحزن والقلق على علاقتكما التي تصبح متوترة يوماً بعد يوم.

ابحثي عن الأسباب التي تدفع زوجك للتشدد والتمسك برأيه، فذلك سيساعدك على حل المشكلة بشكل أفضل وأكثر هدوءاً.

احرصي على عدم تدخل أي طرف ثالث في المشكلة خصوصاً من عائلتك أو عائلته فالخلافات العائلية يجب أن تظل ضمن إطار المنزل فذلك سيمنحها فرصة أكبر للحل، ولكن بمجرد تدخل أحدهم فذلك يعني أن الأمور ستصبح أكثر سوءاً و تعقيداً.