رومني يتبنى مواقف نتنياهو حيال ايران

  • الأحد 2012-07-29 - الساعة 12:38

 

القدس- شاشة نيوز- اكد المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية ميت رومني إنه يتبنى مواقف رئيس الحكومة الاسرائيلية الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن إيران ووجود خيار عسكري لمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية. 

 

وخاطب رومني نتنياهو  في مؤتمر صحافي مشترك عقداخ عقب اجتماعهما بالقدس : "إنني أتبنى بجدية مواقفك وأتوقع أن أبحث معك أيضا التحديات المشتركة في موضوع التطورات في الشرق الأوسط وخصوصا في سوريا ومصر". 

 

من جانبه قال نتنياهو "حتى اليوم لم تعرقل العقوبات والاتصالات الدبلوماسية تطوير البرنامج النووي الإيراني ولو حتى بقليل ولذلك ثمة حاجة إلى تهديد عسكري قوي وذي مصداقية ليرافق العقوبات من أجل تغيير الوضع".

 

وأضاف نتنياهو مخاطبا رومني: "لقد استمعت إلى أقوالك بأن الخطر الأكبر هو وجود سلاح نووي بأيدي نظام آيات الله، ويا ميت لم أتمكن من الاتفاق معك أكثر من ذلك وينبغي القيام بكل ما بوسعنا من أجل منع نظام آيات الله من الحصول على سلاح نووي".

 

وتابع نتنياهو أن "إسرائيل هي الحليف المستقر الوحيد في الشرق الأوسط الهائج وهذا يعزز العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة أكثر وزيارتك هي تعبير عن قوة هذه العلاقات، وأنت صديق شخصي قوي لي وصديق حقيقي لإسرائيل".

 

وستستمر زيارة رومني لإسرائيل يومين يلتقي خلالهما مع الرئيس الاسرائيلي شمعون بيرس ورئيس حزب كديما والمعارضة شاؤول موفاز ورئيسة حزب العمل شيلي يحيموفيتش وعضو الكنيست عن العمل يتسحاق هرتسوغ وسيلتقي نتنياهو مرة ثانية مساء اليوم.