أبل تعتزم الاستثمار في تويتر

  • السبت 2012-07-28 - الساعة 12:18

 

وكالات - أكدت صحيفة "ذي نيويورك تايمز" مساء الجمعة نقلا عن مصادر مطلعة أن مجموعة "آبل" المعلوماتية الأميركية أقامت في الأشهر الأخيرة محادثات مع المسؤولين عن موقع المدونات الصغرى "تويتر" بهدف الاستثمار في موقعهم.
 
 
وأوضحت الصحيفة أن "آبل تفكر في استثمار يصل إلى مئات ملايين الدولارات باعتبار أن قيمة تويتر التقديرية تتخطى 10 مليارات دولار"، علما أن لا مفاوضات جارية حاليا.
 
 
وكان محللو شركة "ودبوش سيكيوريتيز" قد قدروا قيمة "تويتر" الذي أطلق سنة 2006 ويضم 500 مليون مستخدم، بتسعة مليارات دولار، انطلاقا من صفقات أجراها الموقع مؤخرا في الأسواق الخاصة.
 
 
وشرحت الصحيفة أن "آبل" لم تنجح حتى اليوم في إثبات نفسها في شبكات التواصل الاجتماعي التي باتت "تلعب دورا أكبر في الطريقة التي ينفق بها الناس أموالهم ويمضون وقتهم".
 
 
وقد حاولت "آبل" دخول هذه السوق سنة 2010 بإطلاق خدمة "بينغ" المرافقة لمتجرها الموسيقي الالكتروني "آي تيونز"، لكن الخدمة لم تحقق النجاح المطلوب.
إلا أنها أتاحت ل"آبل" فرصة إقامة شراكة للمرة الأولى مع "تويتر" الذي أدرج "بينغ" في نظامه في نهاية العام 2010. ومذاك، بات "تويتر" بدوره متوافرا تدريجيا على الأنظمة التشغيلية الخاصة بأجهزة "آبل"، من هاتف "آي فون" إلى كمبيتور "ماك".