زكاة حي الدرج وسط غزة توزع 640 طرداً على الأسر المعوزة

  • الأربعاء 2012-07-25 - الساعة 11:06

 

غزة - شاشة نيوز- وزعت لجنة زكاة حي الدرج الخيرية، وسط مدينة غزة، اليوم الأربعاء، مئات الطرود الغذائية على الأسر المحتاجة والفقيرة في الحي، ضمن مشروع لجنة الزكاة خلال شهر رمضان المبارك.
 
وقال أسامة اسليم، رئيس اللجنة:إن اللجنة وزعت640طرداً غذائياً يشمل على سحور والإفطارات شهر رمضان المبارك، حيث يتضمن الطرد الواحد على 8 أصناف متنوعة من المواد الأساسية كالسكر والأرز والزيتون والزيت والتمر والحلاوة وقمر الدين وزيت القلي والعصائر ومعلقات الفول والطماطم والأجبان الغذائية، حيث يقدر كل طرد بقيمة 50 دولار.
 
وأوضح أن هذه المساعدات قدمت للمحتاجين والمتضررين جراء الحصار المفروض على قطاع غزة، وانقطاع سبل العيش وانتشار البطالة وتفاقم الظروف المعيشية، وذلك من أهل الخير كمساعدة خلال شهر رمضان المبارك، مشيراً إلى أن اللجنة ستعمل جاهدة على توفير مزيد من المساعدات العينية والمادية للأهالي للتخفيف من معاناتهم.
 
وشدد على أن اللجنة تقوم بمتابعة أوضاع المحتاجين والمتضررين وتقديم المساعدات وفقا للاحتياجات، خاصة العائلات الفقيرة من المعيلين وممن لا يجدون قوت يومهم، داعياً المؤسسات الخيرية والمتبرعين إلى تقديم يد العون لهم والتخفيف من متطلباتهم اليومية، خاصة مع اقتراب العام الدراسي ودخول شهر رمضان يتبعه عيد الفطر، وارتفاع درجات الحرارة وانقطاع التيار الكهربائي.