8 خطوات للعناية ببشرتك في رمضان

  • الجمعة 2015-06-19 - الساعة 15:38

وكالات- شاشة نيوز- إن اختلاف العادات اليومية خلال الشهر الفضيل يؤدي أحياناً إلى إغفال بعض السيدات العناية اليومية ببشرتهن. فضيق الوقت، والانشغالات الكثيرة، وعدم التوازن الغذائي.. كلّها عوامل تؤدي إلى ظهور علامات الجفاف، والتعب على البشرة.

ولتجنّب هذه المشاكل ننصحك باتباع البرنامج التالي المؤلف من 8 خطوات، والذي يضمن لك الحفاظ على بشرة مشرقة على الدوام:

1. استعملي الغسول المناسب لنوع بشرتك: فهو يعمل على التنظيف وإزالة بقايا الماكياج والرواسب اليومية من المسامات، كما يمكنك الخضوع لجلسات تنظيف عميق وتقشير للبشرة لدى أخصائية إذا كانت بشرتك تستدعي ذلك. وفي كلتا الحالتين "المنزلية أو باستخدام إحدى تقنيات التنظيف المتخصصة" فهذه الخطوة أساسية ولا غنى عنها في تهيئة البشرة للاستفادة من المغذيات والمرطبات.

2. اختاري المرطب المغذي: وهو الخطوة الثانية بعد التنظيف، اختاري نوعه ومدى كثافته حسب حالة لبشرتك وحاجتها. وهو يأتي على شكل سيروم لتنشيط الخلايا وتغذيتها والمساعدة على تجديدها من خلال تعويض عدم التوازن الغذائي الذي تتعرض له البشرة جراء الصوم.

3. اعتمدي المرطب الواقي: يجب عدم إغفال تطبيق كريم النهار وواقي الشمس حتى في حالة عدم تطبيق مستحضرات تجميل أو ماكياج.

4. حاولي تخصيص جزء من أمسيات رمضان لممارسة الرياضة والتمرينات، فذلك له دور فعال في إكساب بشرتك الأكسجين الضروري لتدعيم تألقها وشبابها كما يعمل على تنشيط الدورة الدموية.

5. اشربي كميات كبيرة من الماء لتعويض فقدان السوائل من البشرة نتيجة فترة الصوم وحرارة الجو اللتين تفقدان الجلد ليونته وترطيبه.

6. اجعلي الجزء الأكبر من غذائك خلال رمضان من الأطعمة الغنية بالألياف، والفيتامينات، والحبوب، والأملاح المعدنية كالخضراوات والفواكه لتوفير أكبر قدر من التغذية المفيدة للبشرة.

7. ابتعدي قدر الإمكان عن تناول الدهون التي تسبب اضطرابا في الجسم مما يؤدي إلى إرهاق البشرة وزيادة المواد الدهنية التي تلعب دورا كبيراً في بهتان البشرة وظهور علامات التعب والإرهاق عليها. كما يجب تجنب القهوة والشاي والمشروبات الغازية التي تمنع امتصاص المواد الغذائية المفيدة.

8. احرصي على الحصول على قدر كاف من ساعات النوم، "فالبشرة تتجدد أثناء النوم".