إجازة قصيرة في "سيينا" قبل رمضان

  • الإثنين 2015-06-08 - الساعة 08:50

شاشة نيوز- تقع مدينة "سيينا" في شمال إيطاليا، وتشتهر بمطبخها ومتاحفها التي تعود إلى العصور الوسطى، فضلاً عن سباق "الباليو" التقليدي للخيول، السباق الذي يعقد مرّتين في السنة في ساحة "دل كامبو" التي تعتبر نقطة الانطلاق في كلّ زيارة، إذ هي واحدة من أكبر الساحات العائدة للقرون الوسطى في العالم. كانت "دل كامبو" مركز الحياة في المدينة منذ سنة 1300، وسوقاً هامةً، والمكان الذي تتجمع فيه الهيئات السياسية والأحزاب.

من أبرز معالم "سيينا" السياحيّة:
- برج "توري ديل مانجايا": بني البرج، في الفترة الممتدة بين 1338 و1348، باعتباره رمزاً واضحاً للمجتمع المدني. هو يقع في ساحة "ديل كامبو" بجوار قصر "بابليكو"، علماً أنّه كان يشكّل البرج الأطول بإيطاليا في العصور الوسطى، إذ يبلغ ارتفاعه 88 متراً.
يستقبل البرج السائحين من 16 أكتوبر/تشرين الأول إلى أواخر فبراير/ شباط، وذلك من العاشرة صباحاً حتى الرابعة بعد الظهر، ويمتدّ دوام الزيارات حتى السابعة مساءً من 1 مارس/آذار حتى 15 أكتوبر/تشرين الأول.

- قصر "بابليكو": بدأ بناء القصر سنة 1297، بغرض إيواء الحكومة الجمهورية. تعتبر الواجهة الخارجية للهيكل مثالاً عن العمارة الإيطالية في العصور الوسطى، مع شيء من المؤثرات القوطية. تبدو واجهة القصر منحنية إلى الداخل قليلاً لتعكس منحنى الخارج (محدبة) من ساحة "ديل كامبو". تزيّن اللوحات الجدارية دواخل القصر.

- متحف "سيفيك": يقع المتحف في قلب المدينة، في الطبقة الأولى من مبنى البلدية المعروف باسم قصر "بابليكو". هو يروي تاريخ "بابليكو"، من خلال اللوحات الجدارية والعديد من الزخارف الأصلية، بما في ذلك لوحات عائدة إلى القرنين السادس عشر والثامن عشر.
يفتح المتحف أبوابه، يومياً، من 1 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 15 مارس/آذار، وذلك من العاشرة صباحاً حتى السادسة مساءً، فيما يمتدّ دوام الزيارات حتى السابعة مساءً من 16 مارس/آذار إلى 31 نوفمبر/تشرين الثاني.

ماذا تأكلين في "سيينا"؟
تتعدّد الأطباق في مطبخ "سيينا"، لعلّ أشهرها: الأرنب مع الخبز المحمّص، والمعكرونة، واللحوم المشوية، فضلاً عن النقانق المحلية، والجبن، وحساء "ريبوليتا". هناك أيضاً الكثير من صنوف الحلوى، لا سيما البسكويت مع اللوز المحمص، والكعكة مع المكسرات والفاكهة والتوابل، والبسكويت مع العسل والجوز.

أين تقيمين؟
- فندق "جراند كونتيننتال": يقدّم الفندق المصنّف في فئة الخمس نجوم جميع وسائل الراحة، علماً أنّه يقع في منطقة التسوّق الأكثر شعبيّة في "سيينا"، داخل الأسوار القديمة. ويوفّر غرفاً مريحة ومؤثثة بأثاث كلاسيكي عائد إلى القرن السابع عشر. هناك، يمكن للنزلاء الاستمتاع بمذاقات الأطباق المحلية في مطعم الفندق الأنيق.

- فندق "أثينا": يقع في قلب "سيينا" التاريخية، على بعد أقلّ من 10 دقائق سيراً على الأقدام من صرح "سيينا" الديني والميدان الرئيس في ساحة "ديل كامبو"، ويوفّر مواقف مجانية للسيارات ومطعماً إيطالياً أنيقاً. تحظى الغرف في الطبقات العليا بإطلالة جذابة!