الاثنين 29/12/2014 - (05:11)بتوقيت القدس

أخر الاخبار :

الزعتري يدعو البلديات الإيطالية لتبادل الخبرات وبناء القدرات البشـــرية

الرئيسية >> اخبار محلية >> الزعتري يدعو البلديات الإيطالية لتبادل الخبرات وبناء القدرات البشـــرية

نشر: الثلاثاء 2013-03-05  الساعة: 15:54 PM

الخليل- شاشة نيوز- بحث اليوم الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل مع وفداً إيطالياً من مدينة أليكسندريا تترأسه رئيسة بلدية أليكساندريا السابقة "ماري سكانيي"  يرافقها "باولا ري" مسؤولة مستشفى أليكسندريا و رجل الأعمال الإيطالي "أنتونيو أننونستيتا" و هاني جابر القنصل الفلسطيني في شمال إيطاليا، وذلك بهدف بحث سبل التعاون المشــترك بين بلدية الخليل والبلديات الإيطالية.

وفي بداية  اللقاء الذي جرى في دار بلدية الخليل رحب الدكتور الزعتري بالضيوف، مقدماً موجزاً عن إستراتيجية بلدية الخليل وعن أهم المشاريع التي تقوم بها ، مؤكداً أن بلدية الخليل ومن خلال خطتها الإستراتيجية للأربع سنوات القادمة تسعى إلى تطوير شبكة المياه للحد من أزمة المياه التي تعاني منها الخليل في كل صيف، منوهاً إلى  أن الخليل تعتبر ثلث الضفة الغربية والأكبر من حيث عدد السكان والمساحة.
 
وبين الدكتور الزعتري التقسيم الجغرافي للمدينة ، موضحا المسؤوليات التي تقوم بها البلدية في ظل تقسيمها الى شمالية و جنوبيه نتيجة سيطرت سلطات الإحتلال الإسرائيلي على المنطقة الجنوبية بالكامل،  مشيراً أن طواقم البلدية تواجهها صعوبات كبيرة في القيام بأعمالها في جنوب المدينة، شارحاً أوضاع البلدة القديمة وصعوبة الحياة فيها .
 
وأكد الدكتور الزعتري على أهمية التواصل ما بين بلدية الخليل والبلديات الإيطالية، بهدف خلق آفاق تعاونية مشـــتركة تكسب الطرفين المزيد من الخبرات العملية والمهنية المتبادلة لتعزيز علاقة البلديات، متمنياً أن يكون هذا التعاون حقيقي من خلال الزيارات التبادلية والمشاركة في مشاريع و برامج وأنشطة مشتركة .
 
وركز الدكتور على ضرورة التعاون الذي يهدف إلى تطوير الخدمة للمواطنين من خلال مقارنتها مع البلديات الإيطالية وإكتساب ما هو مختلف وجديد يخدم المواطن والصالح العام، مبدياً إستعداد بلدية الخليل لإستقبال وفود إيطالية مختلفة وإطلاعهم على عمل طواقم البلدية و افاد طواقمها لتحقيق ذات الهدف .
 
من جانبها أعربت "سكانيي" عن سعادتها لهذه الزيارة، مؤكدة أنها كانت مواكبةً لأحداث نمو مدينة الخليل في السابق، مبينةً أن بلديتها قدمت عدة مشاريع لبعض المدن الفلسطينية، وأنها على إطلاع كامل في المشاكل التي تحدثها سلطات الاحتلال في الخليل.
 
ورحبت "سكانيي" بالتعاون المشترك ما بين البلديات، مبينةً أهمية هذا التعاون  من خلال العلاقات الإنسانية إضافة إلى التعاون الاقتصادي ، مطالبةً بدعم الشراكة المستدامة الإيطالية والفلسطينية ما بين البلديات وذلك عبر تبادل الخبرات.

تعليقات على الموضوع

أضافة تعليق :


لا توجد تعليقات على الموضوع

من نحن || الاتصال بنا || خريطة الموقع

جميع الحقوق محفوظة لـ شاشة نيوزالاخـبـاريـة © 2013-2014