بتوقيت القدس
الجمعه 22/08/2014 -

أخر الاخبار :

غزة: بدء توقيع عقود عمل على بند البطالة لـ5000 خريج

الرئيسية >> أهم الاخبار >> غزة: بدء توقيع عقود عمل على بند البطالة لـ5000 خريج

نشر: الاحد 2013-02-10  الساعة: 12:24 PM

 

غزة - شاشة نيوز - بدأت وزارة العمل في الحكومة المقالة بغزة، اليوم الأحد، توقيع عقود الخريجين في مشروع برنامج تشغيل البطالة، الذي يستهدف نحو 5000 خريج جامعي في قطاع غزة.
 
وأوضح مدير عام التشغيل في العمل، ماهر أبو رية في "لقاء مع مسئول" الذي ينظمه، المكتب الإعلامي التابع للمقالة، أن ألف خريج سيتم توقيع عقود عملهم بواقع 500 عقد اليوم ومثلهم مع نهاية الأسبوع الجاري، مشيراً إلى أنه سيتوزع الخريجون ما بين القطاع العام والقطاع الخاص وأن راتب الخريج الحاصل على فرصة العمل سيكون مناصفة بين المقالة والجهة المشغلة بالقطاع الخاص.
 
ونوه إلى أن مرتب خريج البكالوريوس سيكون ألف شيكل, بينما مرتب خريج الدبلوم سيكون 900 شيكل بواقع فترة عمل تمتد لأحد عشر شهراً.
 
يشار إلى أن 50 ألف خريج استفادوا من فرص عمل التشغيل المؤقت التي تنظمها المقالة منذ العام2007.
 
وأضاف أبو رية: إن 25 ألف خريج من الباحثين عن العمل مسجلون لدى العمل، وأن المشروع الذي أعلنته الحكومة بغزة يستهدف توظيف ربع عدد الخريجين العاطلين.
 
وبين أن الأولوية في اختيار الخريجين في مشروع التشغيل المؤقت يتم بعد انطباق المعايير عليهم, منوهاً إلى أن الاختيار يتم من خلال استخراج قوائم لأسماء الناجحين، الذين تقدموا لاختبارات ديوان الموظفين ولم يحالفهم الحظ، إضافةً إلى المطابقة لقوائم المسجلين في العمل.

تعليقات على الموضوع

لا توجد تعليقات على الموضوع

اضف تعليق

الاسـم :
البريد الالكتروني :
التعليق :


Site By Omega tech

من نحن || الاتصال بنا || خريطة الموقع