بتوقيت القدس
الخميس 18/12/2014 -

أخر الاخبار :

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يتلقى عشرات رسائل تضامنية مع أهل غزة

الرئيسية >> اخبار محلية >> الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يتلقى عشرات رسائل تضامنية مع أهل غزة

نشر: الثلاثاء 2012-11-20  الساعة: 14:25 PM

 

نابلس- شاشة نيوز-  تلقى الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين عشرات رسائل التضامن من الاتحادات العمالية الدولية والعربية، حيث  أكدت هذه الاتحادات جميعها استنكارها الشديد للعدوان الغاشم الذي يقوم به الجيش الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
 
  وكان من بين الاتحادات الدولية التي أرسلت رسائلها إلى الاتحاد العام للنقابات الاتحاد العام للشغالين في المغرب حيث قال في رسالته :  على إثر الهجمة الشرسة الوحشية التي نفذتها طائرات إسرائيلية على قطاع غزة، وما خلفه هذا العدوان الصهيوني من الشهداء والجرحى فإن الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بكل مكوناته إذ: يدين إدانة مطلقة هذا العمل الإجرامي الذي من شأنه المزيد من توتر الأجواء وإضرام نيران الغضب،ليدين في نفس الوقت ويشجب بكل عنف الإمبريالية الواقفة وراء هذه الغطرسة الداعمة لها، والمتسترة على جرائمها ضدا على شعب بكامله وضدا على مشاعر وعواطف الأمة العربية والإسلامية جمعاء.
 
وكان أيضا من بينها الاتحاد العام لنقابات عمال العراق، حيث أدان هو أيضا جرائم الاحتلال في عدوانه على غزة وجاء في رسالته : باسم الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق وعمال العراق نعلن عن استنكارنا للعدوان الهمجي الذي تشنه قوات الاحتلال الصهيوني على الشعب العربي الفلسطيني في غزة. 
 
ونستهجن تخاذل  وصمت المجتمع الدولي وامتناعه عن توفير الحماية للشعب الفلسطيني إزاء تصاعد العدوان الهمجي الصهيوني ضد المدنين العزل وشن الغارات على قطاع غزة.
 
ونطالب بتقديم قادة الاحتلال إلى محاكمة دوليه لارتكابهم جرائم حرب ضد الإنسانية، وتقديمهم للعدالة بصفتهم مجرمي حرب لما اقترفوه من جرائم بحق الشعب الفلسطيني"
 
بدوره، استنكر اتحاد العمال التقدميين التركي DISK ، ما تقوم به قوات الاحتلال في قطاع غزة المحاصر وقاموا بعدد من الفعاليات التضامنية وقاموا بتنظيم عدد من الاعتصامات في العاصمة أنقرة ، وفي مدينة اسطنبول وقاموا بإطلاق بالونات في سماء تركيا تحمل العلم الفلسطيني.
 
من جانبه أرسل الاتحاد العام لنقابات عمال بلجيكا  (FGTB)، رسالة نددوا فيها العدوان الغاشم وقال الاتحاد في رسالته : إن العدوان الإسرائيلي الوحشي ضد قطاع غزة هو فرصة للفلسطينيين من اجل التوحد ضد الاحتلال،  فبعد سبعة أيام من بدء الهجمات على غزة قام الفلسطينيين في الضفة الغربية بالوقوف والتضامن والاحتجاج ، وعبروا عن تنديدهم و استهجانهم و غضبهم ضد قوات الاحتلال والمستوطنين في القدس ورام الله و قلنديا ونابلس والخليل و مدن وبلدات فلسطينية أخرى في الضفة الغربية.
 
وبالحقيقة فإن هناك انتفاضة مصغرة لم نشاهدها في السنوات السابقة والعنوان الرئيسي لها " العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يجب أن يتوقف فورا"
كذلك استنكرت اللجنة التنفيذية للاتحاد العام لنقابات عمال البرتغال  (CCOO) وقالت في رسالتها : إسرائيل في هجماتها ليس لديها أعذار وتهدف ببساطة لتدمير مقاومة الشعب الفلسطيني لنضاله من أجل تقرير مصيره واستقلال فلسطين، ضد الاحتلال الإسرائيلي وتستهدف في هذا الهجوم تدمير البني التحتية الأساسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في فلسطين.
 
بدوره، دعا الاتحاد الدولي للصحفيين (IFJ) المجتمع الدولي للتحقيق في الهجمات المتعمدة من قبل الجيش الإسرائيلي ضد المباني التي تحوي مكاتب وسائل الإعلام في قطاع غزة.
 
وفي سياق متصل ندد الاتحاد العام لنقابات عمال فرنسا (Cjt)، وعبر عن استنكاره الكامل للعدوان الغاشم الذي تشنه إسرائيل في الوقت الحالي على الشعب الفلسطيني في غزة، وان استهداف الأطفال الأبرياء لا يبرر عدوانها بأي شكل من الأشكال.
 
إلى ذلك، ندد الاتحاد العام لنقابات عمال اسبانيا، بالغارات الجوية التي تشنها إسرائيل ضد قطاع غزة، وحمل الكيان الصهيوني المسؤولية الكاملة، عما يحدث من استهداف للمدنيين والأطفال والنساء وطالبه بتطبيق مبادئ حقوق الإنسان التي صادقت عليها جميع التشريعات، والوثائق الدولية وإيقاف استهدافه للمدنيين.
 
كذلك تلقى الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين العديد من الرسائل على غرار ما سبق نددت جميعها بالغطرسة الإسرائيلية، و استنكرت الجرائم التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية دون الاكتراث لحقوق الإنسان أو المواثيق الدولية ألموقعه
 
بدوه صرح سهيل خضر سكرتير دائرة العلاقات الدولية بالاتحاد العام بان الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يقوم بدوره؛ من اجل الحصول على اكبر تضامن دولي لاستنكار جرائم الحكومة الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني في غزة
 

تعليقات على الموضوع

أضافة تعليق :


لا توجد تعليقات على الموضوع

من نحن || الاتصال بنا || خريطة الموقع

جميع الحقوق محفوظة لـ شاشة نيوزالاخـبـاريـة © 2013-2014