دول اسلامية بلا إسلام

  • الإثنين 2019-04-29 - الساعة 16:56


 
كشفت دراسة أعدها الباحث البريطاني بول هوسفورد ونشرت في صحيفة "ذي جورنال" أن إيرلندا هي البلد الأكثر تطبيقا لتعاليم القرآن الكريم على مستوى العالم، في حين لم تتضمن القائمة أيا من الدول العربية بل تضمنت دولا كافرة في نظر مشايخ الأنظمة   .
وحسب الدراسة، فقد احتلت إيرلندا المرتبة الأولى كأكثر الدول التي تطبق تعاليم الديانة الإسلامية، متبوعة بالدنمارك، ثم السويد في المرتبة الثالثة.
و شمل البحث 208 دول، غابت فيها الدول ذات الغالبية الإسلامية من السكان عن قائمة أفضل 25 بلدا تطبيقا للإسلام.
   وتم ترتيب الدول باعتماد "معيار الإسلامية" المبني على أربعة قواعد، هي: الإنجازات الاقتصادية، والحقوق الإنسانية والسياسية، والعلاقات الدولية للبلد، إضافة إلى بنية السلطة فيه.
يتضح من الدراسة ان الدول الاسلامية لا تطبق الإسلام بل تأخذ من الدين قانون العقوبات  وطاعة أولي الأمر وما عدا ذلك من عدالة اجتماعية وتحفيز على العمل وإحقاق الحقوق   والمساواة تبدو غائبة ، ولهذا رأينا حكاما يسرقون شعوبهم ويستعبدون الرعية بإسم الدين ويفرطون في السيادة والارض ، والمهم لهم هو البقاء في الحكم بأي ثمن .وكا قال احد الفهاء غير التقليديين ان خمسة في المئة من الاسلام عبادات وما تبقى أعمال صالحة وعدالة اجتماعية ومساواة في شتى المجالات ، لكن الدارج هو ان الاسلام مجرد عبادات وان خلت من الخشوع، فالمهم  كثرة السجود والركوع .   

 

جميع المقالات تعبر عن وجهة نظر أصحابها وليس عن وجهة نظر وكالة شاشة نيوز